Nour Heart
Nour Heart
Nour Heart
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Nour Heart

منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل 195830874
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هيا نبدأ يومنا ببعض الأذكار
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس ديسمبر 31, 2015 6:01 pm من طرف kareemo7ey

» لا .. الماكياج مش حرام !!!
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس ديسمبر 31, 2015 5:58 pm من طرف kareemo7ey

» ماذا يحدث لوالديك عند زيارة قبرهما ؟
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 09, 2013 2:47 am من طرف محيي الدين

» ماتستناش حد مش جاي
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأحد ديسمبر 08, 2013 10:16 pm من طرف محيي الدين

» الى كل فتاة سمحت لشاب أن يكلمها
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 03, 2013 7:08 pm من طرف محيي الدين

» اضحك مع نفسك
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأحد ديسمبر 01, 2013 3:06 pm من طرف محيي الدين

» لو حملت امك على ظهرك العمر
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالسبت نوفمبر 30, 2013 9:35 pm من طرف محيي الدين

» أفضل عشرة أطباء في العالم
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأحد نوفمبر 24, 2013 9:39 pm من طرف محيي الدين

» إلى كل من لديه أم
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 22, 2013 5:32 pm من طرف محيي الدين

» إلتهاب الأعصاب السكري
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 22, 2013 3:20 pm من طرف محيي الدين

» اللهم عفوك ورضاك
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 20, 2013 5:03 pm من طرف محيي الدين

» الجنه درجه
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 13, 2013 10:10 pm من طرف محيي الدين

» بعد أن تتوفى الأم و تصعد روحها إلى السماء ..
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالسبت نوفمبر 09, 2013 12:48 pm من طرف محيي الدين

» ادعية الانبياء
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالسبت نوفمبر 09, 2013 10:10 am من طرف محيي الدين

» امك ثم امك ثم امك
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالسبت نوفمبر 09, 2013 6:37 am من طرف محيي الدين

» ماذا لو تكلم الموتى
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالسبت نوفمبر 02, 2013 12:12 pm من طرف محيي الدين

» خمس عادات فاعلة لتنظِّف كبدك من السموم في تسعة أيام
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 25, 2013 9:41 am من طرف محيي الدين

» الطريق إلى جبال الألب
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس سبتمبر 12, 2013 11:09 am من طرف مجدى سالم

» جزر فارو الدنمركية والطبيعة الساحرة
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس سبتمبر 12, 2013 10:58 am من طرف مجدى سالم

» مسجد السلطان عمر سيف الدين الاجمل في جنوب شرق آسيا صور! !!
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس سبتمبر 12, 2013 10:51 am من طرف مجدى سالم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

 


 

 بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل

اذهب الى الأسفل 
+4
محيي الدين
سلمى
علي
zeina
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zeina
عضو جديد
عضو جديد
zeina


تاريخ التسجيل : 21/02/2009
المساهمات : 56
العمر : 35

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالسبت مارس 07, 2009 10:39 pm

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل






الحمد لله القائل في محكم التنزيل (اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )

والحمد لله القائل (وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا )

أحمده حمدا يليق بجلاله وعظيم سلطانه ، وأشهد أن الاّ إله الا الله وحده لاشريك له شهادة أرجو بها النجاة يوم لاينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم .
وأصلي وأسلم على من ختمت به الرسالات وكملت به الشرائع ، والقائل (من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد )رواه البخاري . صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا . اما بعد :

( إن إحداث مثل هذه الاحتفالات بالمولد ونحوه يفهم منه : أن الله سبحانه وتعالى لم يكمل الدين لهذه الأمة ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبلغ ما ينبغي للأمة أن تعمل به ، حتى جاء هؤلاء المتأخرون فأحدثوا في شرع الله ما لم يأذن به الله زاعمين أن ذلك مما يقربهم إلى الله ، وهذا بلا شك فيه خطر عظيم ،


واعتراض على الله سبحانه وتعالى وعلى رسوله ، والله سبحانه قد أكمل لعباده الدين ، وأتم عليهم النعمة ، والرسول صلى الله عليه وسلم قد بلغ البلاغ المبين ، ولم يترك طريقا يوصل إلى الجنة ، ويباعد من النار ، إلا بينه لأمته ، كما ثبت في الصحيح عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما بعث الله من نبي إلا كان حقا عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم وينذرهم شر ما يعلمه لهم،ومعلوم أن نبينا عليه الصلاة والسلام هو أفضل الأنبياء وخاتمهم ، وأكملهم بلاغا ونصحا ، فلو كان الاحتفال بالموالد من الدين الذي ارتضاه الله سبحانه لعباده ، لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة ، أو فعله أصحابه رضي الله عنهم ، فلما لم يقع شيء من ذلك ، علم أنه ليس من الإسلام في شيء ، بل هو من المحدثات التي حذر الرسول صلى الله عليه وسلم منها أمته (.رسائل المولد ابن باز 1/59 .


أيها المسلمون : إن المرتكزات التي يتكأ عليها أصحاب هذه المحدثات هي في حقيقتها مرتكزات هشة ، ليس فيها دليل صريح ، ولا يساعدها استنباط صحيح وانما هي حجج داحضة ، وأراء واهية ، هي أوهى من بيت العنكبوت . فمن الشبه التي يستدل بها الذين يجيزون هذه الموالد والجواب عنها :


الشبهة الاولى :


1ـ قالوا ان الاحتفال بالمولد ليس بدعة بل هو سنة حسنة لقوله عليه الصلاة والسلام ( من سن في الاسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أجورهم شيء ..... الحديث ) رواه مسلم .


والجواب عنها : ان السنة الحسنة تكون فيما له أصل في الشرع كالصدقة التي هي سبب ورود الحديث حيث قال الرسول : ( تصدق رجل من ديناره من درهمه من ثوبه من صاع بره من صاع تمره حتى قال ولو بشق تمرة فجاء رجل من الأنصار بصرة كادت كفه تعجز عنها بل قد عجزت ثم تتابع الناس حتى رأيت كومين من طعام وثياب حتى رأيت وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم يتهلل كأنه مُذهَبة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها من غير أن ينقص من أجورهم شيئا ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها من غير أن ينقص من أوزارهم شيئا) رواه مسلم 2/704 .

قال العلامة ابن عثيمين :
هذا الحُسن الذي ادعيت أنه ثابت في هذه البدعة هل كان خافياً لدى الرسول عليه الصلاة والسلام، أو كان معلوماً عنده لكنه كتمه ولم يطلع عليه أحد من سلف الأمة حتى ادخر لك علمه ؟! والجواب: إن قال بالأول فشر ، وإن قال بالثاني فأطم وأشر. فإن قال: إن الرسول، عليه الصلاة والسلام لا يعلم حسن هذه البدعة ولذلك لم يشرعها. قلنا: رميت رسول الله، صلى الله عليه وسلم ، بأمر عظيم حيث جهلته في دين الله وشريعته . وإن قال :إنه يعلم ولكن كتمه عن الخلق. . قلنا له: وهذه أدهى وأمر لأنك وصفت رسول الله، صلى الله عليه وسلم ، الذي هو الأمين الكريم وصفته بالخيانة وعدم الجود بعلمه، وهذا أشر من وصفه بعدم الجود بماله، مع أنه، صلى الله عليه وسلم ، كان أجود الناس . الفتاوى المجلد الخامس .


الشبهة الثانية :

يستدلون بقوله تعالى:قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون (يونس:58) . حيث يفسر بعضهم الرحمة هنا بالرسول صلى الله عليه و سلم !


والجواب :
قد فسر هذه الآية الكريمة كبار المفسرين ، كابن جرير وابن كثير والبغوي والقرطبي وابن العربي وغيرهم ، ولم يكن في تفسير واحد منهم أن المقصود بالرحمة في هذه الآية رسول الله صلى الله عليه و سلم ، وإنما المقصود بالفضل والرحمة المفروح بهما ما عنته الآية السابقة لهذه الآية ، وهو قوله تعالى : يأيها الناس قد جآءتكم موعظة من ربكم وشفآء لما في الصدورِ وهدى ورحمة للمؤمنين (يونس:57 ـ 58) ذلك هو القرآن الكريم . قال القرطبي : قال أبو سعيد الخدري و ابن عباس رضي الله عنهما : ( فضل الله القرآن ، ورحمته الإسلام ) ، وعنهما أيضا : ( فضل الله القرآن ، ورحمته أن جعلكم من أهله ).


الشبهة الثالثة

: أن النبي e كان يصوم يوم الاثنين فلما سئل عن ذلك قال : ( ذلك يوم ولدت فيه وأنزل علي فيه )رواه أحمد ومسلم وأبو داود . وهذا في معنى الاحتفال به إلا أن الصورة مختلفة ولكن المعنى موجود سواء كان ذلك بصيام أو إطعام طعام أو اجتماع على ذكر أو صلاة على النبي صلى الله عليه و سلم أو سماع شمائله الشريفة ) اهـ.
الجواب :


قال الشيخ التويجري ـ رحمه الله ـ في "الرد القوي"(61–62) : ( ان النبي صلى الله عليه و سلم لم يكن يخص اليوم الثاني عشر من ربيع الأول ان صح ان ذلك هو يوم مولده بالصيام ولا بشيء من الأعمال دون سائر الأيام ولو كان يعظم يوم مولده ، كما يزعمون لكان
افلام عالم حواءانجليزى يتخذ ذلك اليوم عيداً في كل سنة ، أو كان يخصه بالصيام أو بشيء من الأعمال دون سائر الأيام . وفي عدم تخصيصه بشيء من الأعمال دون سائر الأيام دليل على أنه لم يكن يفضله على غيره وقد قال تعالى : (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر).


الشبهة الرابعة :


ما ثبت في الصحيحين ان النبي صلى الله عليه و سلم لما قدم المدينة رأى اليهود تصوم عاشوراء فقال : ما هذا ؟ قالوا : ( يوم صالح نجى الله فيه موسى وبني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى ) فقال : أنا أحق بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه. ووجه الدلالة : أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يلاحظ ارتباط الزمان بالحوادث الدينية العظمى التي مضت وانقضت فإذا جاء الزمان الذي وقعت فيه كان فرصة لتذكّرها وتعظيم يومها، لأجلها ولأنه ظرف لها .


الجواب :
صحيح ان النعم تستوجب الشكر عليها والنعمة الكبرى على هذه الامة هي بعثة الرسول وليس مولده : اذ القرآن لم يشر الى المولد وانما أشار الى بعثته على أنها نعمة ومنة من الله تعالى حيث قال تعالى ( لقد من الله على المؤمنين اذ بعث فيهم رسولا من انفسهم ) ال عمران 164 . وقال تعالى ( هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم يتلو عليهم آيته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين ) الجمعة 2 .فلو كان الاحتفال جائزا لكان الاولى به ذكرى بعثته وليس مولده ، وصوم الرسول يوم عاشوراء وهو مشرع ومبلغ عن ربه ، اذ المطلوب ان نتبع لا ان نبتدع .رسائل في حكم الاحتفال بالمولدالنبوي 2/933.



الشبهة الخامسة :

ما جاء في صحيح البخاري عن عروة أنه قال في ثويبةَ مولاةِ أبي لهب : وكان أبولهب أعتقها فأرضعت النبي e فلما مات أبو لهب أريه بعض أهله بشر حيبة قال له : ماذا لقيت؟ قال أبو لهب : لم ألق بعدكم غير أني سقيت في هذه بعتاقتي ثويبة "‏. ووجه الدلالة: أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعبير عن الفرح والسرور بالمصطفى e وقد انتفع به الكافر ..فقد جاء في البخاري أنه يخفَف عن أبي لهب كل يوم اثنين بسبب عتقه لثويبة جاريته لما بشرته بولادة المصطفى صلى الله عليه و سلم...


الجواب : قال العلامة الأنصاري رحمه الله في "القول الفصل" (ص84 – 87) : ( ان هذا الخبر لا يجوز الاستدلال به لأمور: أولاً : أنه مرسل كما يتبين من سياقه عند البخاري في باب وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم ويحرم من الرضاعة ما يحرم من النسب من صحيحه ولهذا قال الحافظ ابن حجر "فتح الباري"‏ (9/49) : ( إن الخبر ـ أي المتعلق بتلك القضية ـ مرسل أرسله عروة ولم يذكر من حدثه به...الخ ) . وبهذا نعلم انه لا يجوز الاستدلال بهذا الخبر لأنه مرسل ، والمرسل من قسم الضعيف لأننا لا نعلم صدق من أخبر عروة بذلك الخبر ؛ والبخاري رحمه الله لم يشترط الصحة في كتابه إلا على الأحاديث المتصلة السند . ثانياً : أن ذلك الخبر لو كان موصولا لا حجة فيه لأنه رؤيا منام ورؤيا المنام لا يثبت بها حكم شرعي ذكر ذلك أيضا الحافظ ابن حجر.


الشبهة السادسة :

( أن الاحتفال بالمولد إحياء لذكرى المصطفى e وذلك مشروع عندنا في الإسلام ، فأنت ترى أن أكثر أعمال الحج إنما هي إحياء لذكريات مشهودة ومواقف محمودة... الخ ) .


الجواب: قال الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ ـ رحمه الله ـ في رسالته "حكم الاحتفال بالمولد النبوي والرد على من أجازه" ‏(ص29ـ30) : ( النبي صلى الله عليه و سلم قد قال الله في حقه ورفعنا لك ذكرك فذكره مرفوع في الأذان والإقامة والخطب والصلوات وفي التشهد والصلاة عليه وفي قراءة الحديث واتباع ما جاء به ، فهو أجل من أن تكون ذكراه سنوية فقط ،


الشبهة السابعة

: : ان شعراء الصحابة كانوا يقولون قصائد المدح في الرسول e مثل كعب بن زهير وحسان بن ثابت ؛ فكان يرضى عملهم ؛ ويكافئهم على ذلك بالصلات والطيبات.


الجواب : قال العلامة التويجري رحمه الله في "الرد القوي" (ص79) : ( لم يذكر عن أحد من شعراء الصحابة رضي الله عنهم ، أنه كان يتقرب إلى النبي صلى الله عليه وسلم بإنشاد القصائد في ليلة مولده وإنما كان إنشادهم في الغالب عند وقوع الفتوح والظفر بالأعداء ، وعلى هذا فليس إنشاد كعب بن زهير وحسان بن ثابت وغيرهما من شعراء الصحابة رضي الله عنهم بين يدي النبي e ما يتعلق به الرفاعي وغيره في تأييد بدعة المولد) ا.هـ . بارك الله لي ولكم في القرآن والسنة ونفعني واياكم بما فيهما من العلم والحكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عضو جديد
عضو جديد
علي


تاريخ التسجيل : 18/02/2009
المساهمات : 79
العمر : 36
الموقع : مدينه الاسكندريه
العمل/الترفيه : طالب اخر سنه يارب انجح

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالأحد مارس 08, 2009 11:41 am

جزاك الله خيرا


بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل 16289080pl6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلمى
مشرفه قسم الصحافه وقسم الصور
مشرفه قسم الصحافه وقسم الصور
سلمى


تاريخ التسجيل : 20/02/2009
المساهمات : 689
العمر : 34
الموقع : nour-heart.ahlamontada
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالإثنين مارس 09, 2009 1:49 pm

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Qykc1bl8th



بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Bf97zsqb5b
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محيي الدين
المدير العام
المدير العام
محيي الدين


تاريخ التسجيل : 15/02/2009
المساهمات : 3811
العمر : 76
الموقع : مدينه المنصوره
العمل/الترفيه : بالمعاش

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالإثنين مارس 09, 2009 4:12 pm

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Suuhad2z07


بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل 3memlnkesy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nour-heart.ahlamontada.net
نور الدين
عضوفعال
عضوفعال
نور الدين


تاريخ التسجيل : 07/03/2009
المساهمات : 297
العمر : 38
الموقع : مدينه المنصوره

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس مارس 12, 2009 2:45 pm

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Qykc1bl8th

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل P52h9lriuy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدى سالم
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
مجدى سالم


تاريخ التسجيل : 15/03/2009
المساهمات : 3058
العمر : 62
الموقع : مدينه المنصوره
العمل/الترفيه : اعمال حره

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2009 8:44 am

ماشاء اللة جزاك اللة خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شادي
المدير العام
المدير العام
شادي


تاريخ التسجيل : 16/02/2009
المساهمات : 868
العمر : 44
الموقع : مدينه المنصوره
العمل/الترفيه : محاسب حر

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالجمعة مارس 20, 2009 3:56 pm

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Kcbb140kzn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم
مراقب
مراقب
كريم


تاريخ التسجيل : 16/02/2009
المساهمات : 311
العمر : 35
الموقع : مدينه المنصوره
العمل/الترفيه : كلية الهندسة جامعة المنصورة

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل   بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2009 2:33 pm

بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل Jjq88fzw3e
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدعة الاحتفال بالمولد بين شبهة الاستدلال وفساد المآل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الاحتفال بالمولد النبوي
» الاحتفال بالســــــنة الهجريــــــــة
» حكم الاحتفال باليوم الوطني
» انقسام بين الإسلاميين حول الاحتفال بـ«٢٣ يوليو»

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Nour Heart :: المنتدى الإسلامي :: الخطب والمقالات-
انتقل الى: